فيديو الزلزال في اليابان 2011 انهيارات وكوارث وحرائق

فيديو الزلزال في اليابان 2011 انهيارات وكوارث وحرائق

مشاهدة زلزال اليابان - اعاصير - تسونامي اليابان
ضرب زلزال عنيف العاصمة اليابانية طوكيو والمناطق الوسطى والشمالية -- الشرقية من البلاد يوم الجمعة 11 مارس/آذار، كما تسبب في تسونامي مدمر اجتاح سواحل جزيرة هونسيو.وافادت الانباء الواردة من طوكيو ومدينة سينداي الواقعة في جزيرة هونسيو بسقوط قتلى وجرحى وحدوث اضرار واسعة النطاق، كما تم ايقاف عمل محطة "اوناغافا" الكهرذرية في سينداي. كما ادى الزلزال الى نشوب حرائق في طوكيو وانهيار مبان سكنية. وتم ارسال وحدات من الجيش بالاضافة الى فرق الانقاذ الى المناطق الاكثر تضررا، كما امر رئيس الوزراء بارسال سفن حربية الى المنطقة التى ضربها التسونامي.




وتسببت الحرائق التي نشبت بنتيجة الزلزال بوقوع انفجار في مستودع نفطي لشركة "كوزمو اويل" في ليكيهارا إحدى ضواحي العاصمة اليابانية. ووفقا لمعطيات رجال الاطفاء نشبت الحرائق في 14 منشأة صناعية بطوكيو. ويذكر كذلك عن نشوب 48 حريقا كبيرا في شمال شرقي البلاد.

وافادت وكالة "كيودو" نقلا عن رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان بانه لم يقع تسرب المواد المشعة من المحطات الذرية. كما اعلن رئيس الوزراء ان الزلزال والتسونامي اسفرا عن دمار كبير جدا ووعد بان الحكومة ستبذل كل ما في وسعها للتخفيف من عواقب الكارثة.
زلزال اليابان 2011 تسونامي اذار

Labels: , , ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.